2d1a33db4a.jpeg

قافلة مغربية بسبع سيارات كهربائية تنطلق من فرنسا للمشاركة في…

من بلدية مدينة بوزون الموجودة غربي العاصمة الفرنسية باريس انطلقت قافلة من سبع سيارت كهربائية و على متنها مواطنون مغاربة و ذلك للمشاركة في كوب 22 الذي ستنطلق أشغاله بمراكش الحمراء بالمغرب.حضر الانطلاقة كل من دومينيك ليسبار رئيس بلدية باريس، خالد الفرع مستشار جماعي له علاقة بالوحدات السكنية و الأنشطة الرياضية، فليس دوسي برلماني، زوبير فرج القنصل العام ببونطواز و يان بواسيير، الحبر ( الحركة اليهودية الليبرالية بفرنسا) و مجموعة من الشباب من أصول مغربية و فرنسية. هؤلاء الشباب المشارك في هذا الطواف قد أبدعوا في تصميم شعلة تشبه شعلة الألعاب الأولمبية التي ستسلم حال وصولهم للمغرب المنظم للكوب 22.يرافقهم في هذا الطواف خالد الفرع مستشار جماعي ببلدية بوزون بفرنسا.

بالنسبة للطواف و باختصار فمن مدينة بوزون ستكون المحطة الأولى للانطلاق و بعد ذلك التوقف الأول لشحن بطاريات السيارات الكهربائية لمدة 40 دقيقة بضواحي مدينة بورج و اكليرمون فيران و طاراغونة الإسبانية.

أما في المغرب فهناك مدينة طنجة، القنيطرة ، الدارالبيضاء ثم مراكش تكون آخر المحطات في و التي ستشهد حدثا عالميا كوب 22 الذي سيناقش مواضيع لها صلة وصل بالاحتباس الحراري الذي أصبح يهدد الأحياء.

شاهد أيضاً

عمال مطرح النفايات بالقنيطرة

عمال مطرح النفايات بالقنيطرة يشرعون في الإضراب عن الطعام بعد 5 اشهر من الاعتصام

شرع عمال النظافة المطرودون صباح الإثنين الماضي في خوض إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة …

Close