مصنع بيجو القنيطرة

“بيجو سيتروين” تعلن عن موعد التوظيف و إنطلاق العمل في مصنعها بالقنيطرة

قال ريمي كابون المسؤول عن مشروع بيجو سيتروين بالمغرب، إن أشغال بناء الوحدة الصناعية الفرنسية بالقنيطرة تسير وفق المخطط الزميني المرسوم، وأن المصنع سسيكون جاهزا في بداية سنة 2019، بطاقة إنتاجية تصل إلى 90 ألف سيارة، مع توظيف 1500 مستخدم في البداية.

وأكد كابون في حديث نشره الموقع الإلكتروني المتخصص في الشؤون الاقتصادية المغربية “أوزين ماروك” إننا “نسير وفق المخطط المتوقع ” مشيرا إلى أن أشغال تهيئة الأرض التي سيقام عليها المشروع بدأت في يوليوز الماضي.

وأكد على أن جميع الالتزامات تم الوفاء بها سواء من قبل “بي إس أ” أو من قبل الدولة المغربية، مشيرا إلى أن المساحة الإجمالية للموقع تبلغ حوالي 60 هكتارا، سيضيف إليها الموردون حوالي 40 هكتارا أخرى “.

وقال في هذا الصدد “علينا إحداث على أقل أربعين موقعا موردا جديدا بالمغرب، مما سيمكننا أن نكون في انسجام تام مع توقعاتنا بشأن الاندماج المحلي ورقم الأعمال بالمغرب” مشيرا إلى أن المجموعة بدأت عملية التشغيل بهذا الموقع.

وأضاف “سنعمل مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من جهة ، وشبكة معاهد التكوين وصناعة السيارات والتي يعتبر قربها من مدينة القنيطرة مؤهلا إضافيا “.

وأكد أنه تم البدء في عمليات التوظيف، مؤكدا أنه تم التعاقد مع مدير الموارد البشرية، ومع محاسب، في انتظار توسيع قاعدة الموظفين.

مواضيع مقترحة :

سان جوبان تستثمر 200 مليون درهم في مصنع جديد بالقنيطرة

قطار TGV بقيمة 515 مليون درهم مغربي سيربط بين طنجة و القنيطرة

شاهد أيضاً

مسيرة احتجاجية حاشدة للنقابات التعليمية .. عبد العزيز إوي باسم التنسيقية : الوضعية التعليمية مأساوية والوزارة تواجه الوضع باللامبالاة

شهدت شوارع الرباط ،مساء أول أمس الأحد، مسيرة احتجاجية شعبية كبيرة، دعت لها الشغيلة التعليمية …

Close