الشيرا من ميناء مهدية

إحباط تهريب ثلاثة أطنان من الشيرا من ميناء مهدية بواسطة قوارب صيد

بتنسيق من المصالح الأمنية بولاية أمن القنيطرة تمكنت عناصر الدرك الملكي من إحباط أكبر عملية لتهريب المخدرات منتصف ليلة الأربعاء انطلاقا من ميناء المهدية بعد حجز ثلاثة قوارب للصيد التقليدي محملة بحوالي 3 أطنان من مادة الشيرا.

وجاءت هذه العملية بعد معلومات توصلت إليها المصالح الأمنية، تفيد تورط بعض العناصر في نشاط تهريب المخدرات بواسطة قوارب الصيد التقليدي انطلاقا من ميناء المهدية.

وقد قامت عناصر الشرطة بتحريات دقيقة وبمراقبة أمنية استباقية استهدفت المعنيين بالأمر، حيث توجت المجهودات الأمنية ليلة الأربعاء بإحباط عملية وصفها مصدر أمني بالنوعية تتمثل في محاولة تهريب أزيد من 3 أطنان من مخدر الشيرا كانت محملة على متن ثلاثة قوارب خاصة بالصيد التقليدي، تم شحنها بالضفة المقابلة لميناء المهدية, وبالضبط بمنطقة الشليحات وهي المنطقة التي تقع تحت نفوذ رجال الدرك الملكي.

وفور شحن المخدرات انطلقت القوارب الثلاثة نحو البحر، وفي هذه اللحظة تدخلت عناصر الدرك الملكي التي تم إشعارها من طرف المصالح الأمنية، وقامت بملاحقة القوارب الثلاثة في مطاردة مثيرة بواسطة زودياك، ما اضطر أصحاب القوارب إلى تغيير وجهتهم نحو ميناء المهدية، حيث فر مهربو المخدرات نحو وجهة مجهولة، تاركين القوارب بالميناء وعلى متنها أزيد من ثلاثة أطنان من مادة الشيرا.

في ما يبقى المواطن القنيطري منبهر من قضايا هو في الأصل عاش وسطها أعوام و سنين حتى تأتي حملة مخزنية غير معتادة وتفضح ماخلف الأصوار بصورة غير مكتملة.

شاهد أيضاً

مهرجان نكور المسرحي بالحسيمة يكرم الممثل القدير عبد الرحيم المنياري والباحثة فوزية المسعودي

يعتزم مهرجان النكور المسرحي تكريم وجوه فنية مغربية و ناشطين في مختلف المجالات ، وذلك …