اعتداء-على-امام-داخل-مسجد-بلال-بحي-الساكنية

توقيف مختل عقليا هاجم إمام مسجد و أحد المصلين بحي الساكنية

أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الشخص الذي أوقفته عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة، منتصف اليوم الأربعاء، بعدما عرض إمام مسجد وأحد المصلين لاعتداء خطير بواسطة السلاح الأبيض، تظهر عليه علامات وأعراض الخلل العقلي.

وأوضح البلاغ أن المعلومات الأولية للبحث، أظهرت أن المشتبه فيه، البالغ من العمر 26 سنة، ولج مسجدا بحي الأمل بالساكنية بمدينة القنيطرة، مباشرة بعد صلاة الظهر، وقام بتعريض إمام المسجد لأربع طعنات بواسطة ساطور، كما أصاب أحد المصلين بجروح، وهو ما استدعى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه يجرى حاليا إخضاع المشتبه فيه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد دوافع وارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وفي متابعة منها لحالة الاعتداء الشنيع الذي راح ضحيته إمام مسجد بلال بحي الساكنية بالقنيطرة، علم أن الأطقم الطبية داخل المستشفى الجهوي بالقنيطرة، فضلت الاحتفاظ بالفقيه داخل المستشفى، وذلك بعد أن عاين الأطباء مجموعة من الضربات الخطيرة، اربع منها على مستوى الرأس، واثنتان في الوجه، وضربات متفرقة على مستوى الجسد.

ووفقا لمصادرنا فإن الجاني الذي يحمل أفكارا متطرفة، ويشاع أنه يعاني من اختلالات نفسية، وجه ضربات قاتلة أيضا لاثنين آخرين كانا بالقرب من محراب الفقيه بعد انتهاء صلاة الظهر، نقلا أيضا إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وعن سبب إقدام الجاني على فعلته المبيتة، قال أحد شباب الحي أنه بعد أن أقيمت الصلاة لصلاة الظهر، ظل الجاني يردد ( قيمو الصلاة قيمو الصلاة ) بصوت مرتفع، الأمر الذي جعل إمام المسجد يشير بيده بالسكوت دون أن يتكلم، ثم صلى صلاة الظهر وتفرق الناس، وبقي الفقيه جالسا في محراب المسجد رفقة اثنين آخرين، قبل أن يباغته الجاني بضربات قاتلة بشاقور كان قد جاء به معه، ثم لاذ بالفرار خارج المسجد بعد أن تعالت الأصوات، حيث تم إلقاء القبض على المعتدي، وتم وضعه رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة.

هذا وقد كانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد عممت بلاغا اوضحت من خلاله أن المعلومات الأولية للبحث، أظهرت أن المشتبه فيه، البالغ من العمر 26 سنة، ولج مسجدا بحي الأمل بالساكنية بمدينة القنيطرة، مباشرة بعد صلاة الظهر، وقام بتعريض إمام المسجد لأربع طعنات بواسطة ساطور، كما أصاب أحد المصلين بجروح، وهو ما استدعى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وهذه بعض الصور من عين المكان

مسجد صحراوة بالساكنية مسجد صحراوة بالساكنية

شاهد أيضاً

عزيزة الحلاشفة على رأس المديرة الإقليمية القنيطرة

تنصيب عزيزة الحلاشفة بتدبير وتسيير المديرية الاقليمية للتعليم بالقنيطرة

أشرف السيد محمد أضرضور مدير أكاديمية الرباط – سلا – القنيطرة، مساء يوم الثلاثاء، بمقر …

Close