أخبار حوادث القنيطرة

عصابة تنشط بين القنيطرة وسلا تسطو على فيلا وزير أول

أحالت الضابطة القضائية للدرك الملكي بسلا، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أول أمس (السبت)، عصابة تتكون من أربعة أفراد، استطاع زعيمها اجتياز أسوار ضيعة فلاحية والوصول إلى فيلا في ملكية كريم العمراني، الوزير الأول الأسبق، وترويع أفراد من عائلته، كما اعتدى بالسلاح الأبيض على حارس الضيعة الذي قاومه بشراسة، ونقل إلى المستشفى لتلقي الإسعافات، بعد إصابته بجروح خطيرة في الرأس.

وأفادت مصادر مطلعة أن مصالح الدرك الملكي أعلنت حالة استنفار أمني قصوى بعد تقاطر سبع شكايات، وأثبتت الأبحاث الأولية التي بوشرت في الملف أن شخصيات كبيرة تعرضت للسرقة بالطريقة ذاتها التي تعرض لها منزل الوزير الأول الأسبق، واستدعت الضابطة القضائية المشتكين فور إيقاف زعيم العصابة رفقة باقي شركائه، وتعرف الضحايا على العقل المدبر بسهولة.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، حضر حارس الضيعة إلى مكتب التحقيق وصرح أنه فوجئ ليلا بالمتهم الرئيسي يتسلل إلى الضيعة الخاصة التي كانت بها ابنة الوزير الأول الأسبق، وبعدما اتضح له أن الأمر يتعلق بعصابة، قاومهم واستل الجاني سكينا طويل الحجم وانهال به على الحارس الذي أصيب بجروح غائرة في الرأس. وبعد شل حركته استولى الجاني على مبلغ مليون وهواتف ذكية وأغراض أخرى، وأطلق ساقيه للريح.

وفي سياق متصل، أوضح المشتكون الآخرون أن المتهم الرئيسي كان يختار الليل لمهاجمتهم والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية وأغراض ثمينة باستعمال أسلحة بيضاء، مؤكدين أنه كان يتزعم العصابة.

إلى ذلك، أثبتت التحريات التي أجرتها الضابطة القضائية أن الموقوف قضى عقوبات حبسية مدتها 12 سنة في أفعال جرمية، وبعد انتهاء عقوبته شكل العصابة بمعية شركائه.

وأفلت الموقوف أكثر من مرة من قبضة عناصر الدرك الملكي بالمدينة، إذ كان يلوذ بالفرار نحو الشريط الغابوي بين القنيطرة وسلا، وسقط الخميس الماضي في قبضة المركز الترابي للدرك الملكي بالجماعة الحضرية لبوقنادل.

واعترف الموقوف بالاتهامات الموجهة إليه في تسلق أسوار ضيعات فلاحية والاستيلاء على أغراض ثمينة ضمنها مبالغ مالية ومجوهرات، كما حجزت الضابطة القضائية بعض المسروقات بحوزة الموقوفين.

وأودعت النيابة العامة أول أمس (السبت) الموقوفين السجن في انتظار عرضهم على هيأة المحكمة في الأيام القليلة المقبلة قصد محاكمتهم بالتهم سالفة الذكر.

شاهد أيضاً

الامن الوطني القنيطرة

فتح ملف تأديبي في حق ضابط ومفتش للشرطة يعملان بمصلحة حوادث السير بالقنيطرة

خبر سيدة بالمدينة اتهمت مصلحة حوادث السير، بتزوير محضر معاينة، و وضع علامة تشوير “ممنوع …

Close