جورنالات بلادي 1: اعتداء على فتاة بالهرهورة يفجر شبكة للدعارة بفيلا مملوكة لسعودي تعرض غرفها لزبناء الجنس ومافيا تورط وزارة الفلاحة وتكبد الدولة خسارة تتجاوز 360 مليارا


وقفت “كود” خلال جولتها في الجرائد الصادرة، يومه الأربعاء (16 نونبر 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.



مافيا تورط وزارة الفلاحة وتكبد الدولة خسارة تتجاوز 360 مليارا

أفادت “المساء”، في خبر عنونته ب “مافيا تورط وزارة الفلاحة وتكبد الدولة خسارة تتجاوز 360 مليارا”، أن تحقيقات سرية تجري بشأن مافيا جديدة متخصصة في إدخال آلاف الأطنان من الحديد بشكل يومي عبر ميناء الدارالبيضاء، مستعملة وصولات وتراخيص لوزارة الفلاحة قصد إعفائها من الضرائب والتعشير الجمركي، بدعوى أن الكميات الكبيرة من الحديد تستعمل في مشاريع فلاحية تدعم مشروع المغرب الأخضر، في الوقت الذي تبين أن الحديد يباع كمادة خام.

وتكبد المافيا الجديدة، التي تضم رجال أعمال وأصحاب شركات كبيرة بالمغرب، الدولة أزيد من 360 مليار سنتيم كخسائر في السنة الواحدة.

وجاء في باقي العناوين “نقابات تشل موانئ الصيد والمجازر احتجاجا على اللوبيات”، و”أمريكا تحذر الغرب من تسلل تجار من داعش عبر الحدود مع موريتانيا“، و”أمن الأممالمتحدة يمنع أخنوش والمريني من ولوج قاعة الرؤساء بمراكش“، و”ثورات الربيع العربي تكلف المغرب 140 مليار درهم”، و”الجنرال حين خيار بدأ في تحويل ميدي 1 تي في إلى قشلة”، و”انتقاد لعقد اجتماع لجنة مشتركة لدراسة مطرح مديونة”، و”تمويل مشاريع التكيف مع التغيرات المناخية يستنفر رئاسة كوب 22”.

اعتداء على فتاة بالهرهورة يفجر شبكة للدعارة بفيلا مملوكة لسعودي تعرض غرفها لزبناء الجنس

كشفت “الأخبار” أن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي الهرهورة أحالت، صباح أمس الثلاثاء، سبعة أشخاص بينهم خليجيان يحملان الجنسية السعودية وأربع فتيات وكهربائي متزوج على أنظار النيابة العامة المختصة بمحكمة تمارة في انتظار توقيف خليجيين آخرين وعاهرتين يجري البحث عنهم.

وفجرت مكالمة هاتفية من إحدى العائلات بالهرهورة موجهة إلى مصالح الدرك الملكي حول العثور على فتاة عشرينية مدرجة في دمائها مرمية أمام باب الفيلا تستنجد بإنقاذها من حارس ليلي وخليجيين نفذوا اعتداء خطيرا في حقها، (فجرت) فضيحة من العيار الثقيل، ستكشف التحريات الأولية حولها عن الإطاحة بشبكة بالغة الخطورة متخصصة في الدعارة.

وجاء في باقي العناوين “سلطات تمارة تغلق ملهى ليليا بالهرهورة ومسيره في حالة فرار”، و”خنوش يرد على بنكيران: إذا كنا حزبا معطوبا وكلامنا لا يعجب فلماذا تنتظرنا لتشكيل الحكومة”، و”بنكيران يعلن في شريط مسجل عن أزمة سياسية وفشله في تشكيل الحكومة عشية قمة كوب 22″، و”انطلاق محاكمة 108 متهمين في ملف الشهادات المزورة بالوقاية المدنية”، و”أساتذة الغد يشلون المدارس العمومية ويتهمون الحكومة بخرق اتفاق 21 أبريل”، و”القصة الكاملة لمصرع أربع لاعبات بفريق التضامن لعين عتيق بعد مباراة المنتخب”، و”أكادير.. إيقاف أب تسبب في حمل ابنته بعد سنتين من الممارسة الجنسية”، و”صفرو.. الاعتداء على رجا أمن من طرف صاحب سوابق”، و”القنيطرة.ز اتعقال موظفة بالمحافظة العقارية بتهمة التلاعب في بيوعات”، و”آسفي.. مسيرة بالشموع وشعار ما مخلصينش ضد ارتفاع فواتير الماء والكهرباء”، و”فيسبوكيون يوثقون جرائم بيئية تزامنا مع كوب مراكش“، و”قنصل فخري أجنبي مزور ينجو من المحاكمة أمام الجنايات”.

شاهد أيضاً

مهرجان نكور المسرحي بالحسيمة يكرم الممثل القدير عبد الرحيم المنياري والباحثة فوزية المسعودي

يعتزم مهرجان النكور المسرحي تكريم وجوه فنية مغربية و ناشطين في مختلف المجالات ، وذلك …