جورنالات بلادي1. خطير.. محطات بنزين متهمة بسرقة المغاربة والغش في العدادات ووقوع وسيط في كمين بالقنيطرة يكشف عن شبكة للتهجير إلى دول خليجية بعقود مزورة


وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (17 نونبر 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

خطير.. محطات بنزين متهمة بسرقة المغاربة والغش في العدادات

ونبدأ مع “المساء” التي كشفت أن القضاء المغربي توصل بشكايات حول محطات بنزين من شركات مختلفة حددت أسماءها وحتى مواقعها في الدارالبيضاء، تبين أنها متهمة بسرقة المواطنين والغش في عدد اللترات الحقيقية، إذ تبين أنه في كل عشرة لترات يتم إنقاص لتر واحد، وهو الأمر الذي كشفه متطوعون وممثلو جمعيات لحماية المستهلك، بالاستعانة بمفوضين قضائيين أثبتوا الواقعة بطريقة تقليدية سهلة، إذ استعانوا بقنينات من الحجم الكبير بسعات مختلفة وتبين أثناء تعبئتها أنها ناقصة بلتر واحد عن كل قارورة كبيرة تحمل 10 لترات.

وجاء في باقي العناوين “الملك في مؤتمر كوب 22: ولى عهد الاستعمار ومنطق فرض القرارات”، و”تحذيرات من الأنفلونزا بعد حالات نفوق غير طبيعية للدواجن”، و”البنك الدولي: مليون و800 ألف مغربي مهددون بالفيضانات”، و”السجن النافذ لزعيم الشيعة المغاربة بتهمة اختلاس أموال عمومية”، و”إسبانيا تتهم زعيم البوليساريو لارتكاب جرائم ضد الإنسانية”، و”محمد السادس يزور الرئيس المالي في مصحة بمراكش“، و”مختل عقليا يحاول قتل إمام مسجد بإمينتانوت”، و”الجزائر ترسل الرجل الثاني في هرم السلطة إلى قمة المناخ”، و”ربورطاج: حصاد الضباب.. هكذا يتحول الندى إلى ماء شروب بجنوب المغرب”.

وقوع وسيط في كمين بالقنيطرة يكشف عن شبكة للتهجير إلى دول خليجية بعقود مزورة

وأفادت “الأخبار” من جهتها، أن الشرطة القضائية التابعة للأمن الولائي بمدينة القنيطرة تمكنت، أول أمس (الثلاثاء)، من تفكيك شبكة تنشط في التهجير للعمل بدول الخليج، وذلك بعدما سقط في فخها العديد من الشباب الطامحين إلى الهجرة من أجل العمل بدولة قطر والإمارات العربية المتحدة، حيث تم النصب عليهم في مبالغ مالية دون تمكينهم من عقود العمل.

وحسب مصادر مطلعة، فإن السلطات الأمنية نصبت كمينا لوسيط الشبكة بإحدى المقاهي بعدما ضرب موعدا مع ضحاياه الذين تقدموا بشكايات النصب والاحتيال عليهم.

وجاء في باقي العناوين “الملك يطلق من مراكش نداء لإنقاذ مستقبل الكرة الأرضية”، و”بوخبزة ينتظر استدعاء النيابة العامة ليكشف أسماء أباطرة مخدرات دعموا بنكيران في الانتخابات”، و”3 سنوات حبسا نافذا لأستاذ متهم بالتحرش الجنسي بالتلاميذ بأزيلال”، و”نائب الشوباني أستاذ شبح بالكلية متعددة التخصصات بالرشيدية”، و”ضحايا البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار يشتكون حكومة بنكيران إلى البرلمان الأوروبي”، و”جامعة محمد الخامس تحرم العشرات من المجازين من اجتياز مباراة التوظيف بالكونطرا”، و”اعتقال شخص بالفنيدق تم اختطافه من قبل شبكة إجرامية أحد عناصرها على صلة بإرهابيين”، و”طنجة.. المجلس يعجز عن إخضاع لوبيات المطرح البلدي لقرارات الجماعة”، و”آسفي.. فيديو إباحي لفتيات في حالة سكر يشعل واتساب”، و”الداخلة.. هكذا أبطل المغرب مخططا لإغراق أوربا بطنين من الكوكايين”، و”مستشارون جماعيون بالرباط يطالبون بالكشف عن طريقة صرف 300 مليون من أموال الأطفال والمسنين”، و”الحبس والغرامة لموظف ورطته 50 درهما في قضية ارتشاء وابتزاز”.

شاهد أيضاً

تزوير محضر

رئيس البلدية يشهد أن الشرطة تلاعبت بعلامة “interdit” لتزوير محضر

ذكرت جريدة الاول ان سيدة بالمدينة، اتهمت مصلحة حوادث السير، بتزوير محضر معاينة، ووضع علامة …

Close