“رحيل بسيط” إصدار للشاعر المغربي حجيب الجربي


عن منشورات “رونق المغرب”، وبدعم من وزارة الثقافة، صدرت مؤخرا للشاعر المغربي حجيب الجربي، مجموعة شعرية بعنوان: “رحيل بسيط” تقع المجموعة في 86 صفحة من الحجم المتوسط، وتضم 22 قصيدة شعرية منها: “تراتيل الظلال”، “ليل من أحرف البياض”، “مساء أخير”، “وعود الغياب”، “بوح الأحرف”، “رحيل بسيط”، “عبور آخر”، “سيدة الفجر”، “هو الوهم.. هو الوهم”، “في انتظار الدخان الأبيض”، “شغف بلا لون”، “فراغ”، “السماء الثامنة”…

“رحيل بسيط” كما جاء في تقديم الناشر ترتيل تجهد في مناوشة أسئلة الرحيل البسيط الذي يتثاءب عند المساء ليستكين في هدوء على بساط العدم، رحيل لا يحتاج إلى تركيب. يتمرس داخل غواصة تحترف الإبحار في ظلمات الملكوت المنفلت إلا من إشراقات الحلم، يراود للذات التي تتعدى الرؤية المباشرة لوجود المعقدة موجوداته، لتعيد ترتيب الاشياء في شكلها البسيط. زفرات تترق حرارتها صفحات هذا الديوان للشاعر الشاب حجيب الجربي، لتخدش اليقينيات العالقة بأذهاننا ولتحرضنا على مشاركة الشاعر خصلة العناد في محاولة إعادة توجيه البوصلة نحو التخوم المعتمة.

والكاتب المغربي حجيب الجربي، شاعر وفاعل جمعوي من مواليد القنيطرة، طالب هندسة معمارية، رئيس جمعية العلوم الفلكية بالقنيطرة، حاز على عدة جوائز شعرية على رأسها جائزة محمد الطوبي للشعر، نشر نصوصه الشعرية ببعض المجلات والجرائد الوطنية، كما شارك في العديد من الملتقيات والأمسيات الشعرية الوطنية.

شاهد أيضاً

تزوير محضر

رئيس البلدية يشهد أن الشرطة تلاعبت بعلامة “interdit” لتزوير محضر

ذكرت جريدة الاول ان سيدة بالمدينة، اتهمت مصلحة حوادث السير، بتزوير محضر معاينة، ووضع علامة …

Close