بالأرقام.. مدن الشمال تسجل أعلى نسبة تساقطات مطرية


سجلت مدن الشمال، أعلى نسبة تساقطات مطرية، حسب الأرقام التي كشفت عنها مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

وأفاد المصدر نفسه، أنه تم من الساعة السادسة صباحا من يوم أمس الاثنين إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل 72 ملمتر في طنجة، 55 ملمتر في شفشاون، 48 مليمتر في العرائش، 41 ملمتر في تطوان.

فيما بلغت نسبة التساقطات المطرية، 25 ملمترا في الدار البيضاء، 26 ملمترا في الجديدة، القنيطرة 22 ملمتر، المحمدية 17 ملمتر، النواصر 15 ملمتر، الرباط 14 ملمتر، سيدي سليمان 12 ملمتر، أكادير 11 ملمتر، خريبكة والصويرة 6 ملمترات، أيت ملول 5 ملمترات، ثم سطات 3 ملمترات.

وسجل المصدر نفسه، ملمتيرن بكل من تزنيت وسيدي إفني، وملمتر واحد بكل من كلميم وطانطان، وأقل من ملمتر واحد في الحسيمة.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تكون الأجواء باردة بكل من المناطق الشمالية والمرتفعات وداخل البلاد، مع نزول أمطار أو زخات مطرية ذات طابع عاصفي، ستكون أحيانا مهمة فوق السهول الشمالية للمحيط الأطلسي الممتدة شمال أكادير والريف والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

ويرتقب أيضا تساقط أمطار أخرى أو زخات مطرية عموما ضعيفة فوق المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، كما سيلاحظ نزول بعض التساقطات الثلجية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط التي يفوق علوها 1500 متر، عدا ذلك ستكون السماء غائمة جزئيا بالسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الشرقي للأ قاليم الجنوبية، مع نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب بأقصى جنوب البلاد.

شاهد أيضاً

مهرجان نكور المسرحي بالحسيمة يكرم الممثل القدير عبد الرحيم المنياري والباحثة فوزية المسعودي

يعتزم مهرجان النكور المسرحي تكريم وجوه فنية مغربية و ناشطين في مختلف المجالات ، وذلك …