حرب الفتيت مع البيجيدي: نقابة البيجيدي تحمل مسؤولية عدم تنزيل محضر الأساتذة المتدربين لوالي الرباط


حملت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المقربة من حزب العدالة والتنمية، في بيان تصعيدي، المسؤولية لوالي الرباطسلاالقنيطرة في عدم تنزيل المحضر المشترك خصوصا بعد التزامه في آخر اجتماع للجنة المتابعة بصرف المستحقات المالية للأساتذة المتدربين، “وهو ما لم يتم”.

وقال البيان الذي توصلت به كود، انه على إثر مستجدات ملف الأساتذة المتدربين ومواكبة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم للتطورات الأخيرة لهذا الملف، ومن منطلق مسؤوليتها النقابية وأخذا بعين الاعتبار مشاركة الجامعة في بلورة المحضر المشترك الموقع تحت إشراف والي جهة الرباطسلاالقنيطرة باعتباره ممثلا للحكومة، فإن النقابة تدعوا والي الرباطسلاالقنيطرة إلى الإسراع بعقد اجتماع للجنة المتابعة واعتماد الحوار المنتج لطي هذا الملف.

وطالبت نقابة البيجيدي بإنصاف الأساتذة الذين تم ترسيبهم خصوصا وأن المحضر يتحدث عن توظيف كل الفوج، كما عبر اخوان الحلوطي عن تضامنهم المطلق مع الأساتذة المتدربين في مطالبهم العادلة والمشروعة.

وجددت الكتابة العامة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم دعوتها الى احترام مقتضيات المحضر المشترك وتطالب السلطات الحكومية بتنزيله والتعاون من أجل إيجاد الحلول لكل الاكراهات الطارئة وذلك صونا للثقة في المؤسسات.

شاهد أيضاً

مجلس جهة الرباط يسلم سيارتي إسعاف لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة-فيديو

تم صباح اليوم بمقر جهة الرباطسلاالقنيطرة , حفل تسليم سيارتي إسعاف رباعيتي الدفع مجهزتين بمعدات …

Close