الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تطالب والي لفتيت بالوفاء بإلتزامته مع الأساتذة المتدربين


على إثر التطورات الأخيرة في ملف الأساتذة المتدربين، حملت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم عبد الوافي الفتيت والي جهة الرباطسلاالقنيطرة “مسؤولية تنزيل المحضر المشترك خصوصا بعد التزامه في آخر اجتماع للجنة المتابعة بصرف المستحقات المالية للأساتذة المتدربين، وهو ما لم يتم”.

ودعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التي شاركت في بلورة المحضر المشترك الموقع تحت إشراف والي جهة الرباطسلاالقنيطرة باعتباره ممثلا للحكومة، إلى “الإسراع بعقد اجتماع للجنة المتابعة واعتماد الحوار المنتج لطي هذا الملف”.

وطالبت الجامعة التابعة للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب في بيان توصلت “الرأي” بنسخة منه، “بإنصاف الأساتذة الذين تم ترسيبهم خصوصا وأن المحضر يتحدث عن توظيف كل الفوج”، وأعلنت تضامنها المطلق مع “الأساتذة المتدربين في مطالبهم العادلة والمشروعة”.

وأشارت الكتابة العامة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم الى ضرورة “احترام مقتضيات المحضر المشترك وتطالب السلطات الحكومية بتنزيله والتعاون من أجل إيجاد الحلول لكل الاكراهات الطارئة وذلك صونا للثقة في المؤسسات”.

شاهد أيضاً

مسيرة احتجاجية حاشدة للنقابات التعليمية .. عبد العزيز إوي باسم التنسيقية : الوضعية التعليمية مأساوية والوزارة تواجه الوضع باللامبالاة

شهدت شوارع الرباط ،مساء أول أمس الأحد، مسيرة احتجاجية شعبية كبيرة، دعت لها الشغيلة التعليمية …

Close