سلا..دورة تكوينية في تقنيات المسرح


اختتمت بالمعهد الملكي مولاي رشيد بسلا، الأحد الفائت، فعاليات الدورة التكوينية الرابعة في التقنيات المسرحية التي نظمتها جمعية أصدقاء محمد الجم بمناسبة المسيرة الخضراء، وعيد الإستقلال للسنة الرابعة على التوالي. وعرفت هذه الدورة مشاركة 50 فاعلا تربويا، ينتمون إلى كل من الرباط، سلا، الصخيرات، تمارة، الخميسات، القنيطرة، طنجة، صفرو، ومجموعة من طلبة المعهد العالي لتكوين الاطر التابع لوزارة الشبيبة و الرياضة ، حيث سهر على تأطيرهم من خلال ورشات حول التأليف والتشخيص والإخراج كل من محمد الوافي،و سعيد عامل و هند بن اجبارة.

وخلصت الدورة الرابعة إلى مجموعة من التوصيات تحث «على إيلاء الأطر التربوية أهمية أكبر للأنشطة الموازية وعلى رأسها المسرح باعتباره رسالة تربوية متكاملة تساهم في تربية وتكوين الناشئة اعتمادا على التواصل والإشراك والتحسيس ومن تم مدها بمجموعة من القيم الإنسانية والاجتماعية وكذا الوسائل الضرورية لمواكبة مسيرتها العلمية التعلمية. »

من جهته. أفاد محمد الخيتر- عن المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي بأكاديمية الرباط – في تصريحه “أن لدى أكاديمية الرباط ، في إطار شراكتها مع جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح، انتظارات كبرى من الأندية التربوية المسرحية بعد انتهاء مرحلة الدورة التكوينية للموسم 2016-2017، من أجل فتح ورشات عمل مع التلميذات والتلاميذ لكتابة النصوص وإدارة الممثل والتمكن من السينوغرافيا ودعم ومصاحبة مهاراتهم في اللغة وفي الأداء وترسيخ مقومات الثقة في النفس ومختلف القدرات والكفايات».

ع.عسول

شارك هذا الموضوع

* Tweet

* * *

Related

شاهد أيضاً

تزوير محضر

رئيس البلدية يشهد أن الشرطة تلاعبت بعلامة “interdit” لتزوير محضر

ذكرت جريدة الاول ان سيدة بالمدينة، اتهمت مصلحة حوادث السير، بتزوير محضر معاينة، ووضع علامة …

Close