كأس العرش يعود لسطات بعد أربعة عقود ونصف من الزمن ..


أعاد نادي الفتح الرياضي السطاتي لكرة القدم داخل القاعة سطات إلى سنة 1969، العام الذي جابت فيه كأس العرش شوارع المدينة محمولة من طرف أجود لاعبي كرة القدم، الذين أنجبتهم الملاعب السطاتية.

لاعبو الفتح الرياضي السطاتي أعادوا الذاكرة الرياضية السطاتية لهذا التاريخ، بعد سبعة وأربعين عاما من اليوم، بنيلهم الكأس الفضية من يدي سمو الأمير مولاي رشيد بمدينة العيون، التي احتضنت المباراة النهائية لكأس العرش الخاصة بكرة القدم داخل القاعة، والتي جمعت النادي المذكور بفريق سبو القنيطرة، وانتصروا عليه بثمانية أهداف لثلاثة، ليعودوا بالكأس، فجابوا بها أهم شوارع المدينة، وشاركهم الجمهور السطاتي المتعطش للألقاب الفرحة. واستمر الحفل وسط ابتهاج الساكنة وزغاريد النساء والتلويح بالأعلام الوطنية الى وقت متأخر من ليلة الثلاثاء.

فريق الفتح الرياضي السطاتي لكرة القدم داخل القاعة، الفائز بكأس العرش في نسختها الأولى، تأسس سنة 2006 على يد مجموعة من الغيورين السطاتيين، وكانت وقتها بطولة الكرة المصغرة تلعب في شطرين : الشمال والجنوب يتأهل فريقان عن كل شطر لتجمع النهاية أربعة فرق للعب بطولة(بلاي أوف)، التي فاز بها الفريق السطاتي سنة 2009 بأكادير، وحقق الصعود للقسم الوطني الأول موسم 2010 – 2011، وفاز ببطولة المغرب لكرة القدم داخل القاعة موسم 2011 – 2012، واحتل الوصافة خلف خريبكة 2012 – 2013، وعاد للفوز بالبطولة موسمي2013 – 2014 و2014 – 2015، ليتوج موسمه الحالي بنيل كأس العرش في نسختها الأولى، وبالتالي يحقق أربعة ألقاب في ظرف ثماني سنوات، ما يؤكد أن المسؤولين على الفريق يعملون في العمق، وفق مجموعة قوامها شباب هاو ومتمرس بجانبه فئات صغرى، غايتها الاستمرارية وبناء الخلف. وفعلا كسب الفريق قاعدة جماهيرية، أعادت الدفء لمدرجات القاعة المغطاة.

وعن هذا التتويج قال حسن بارة، رئيس نادي الفتح الرياضي السطاتي لكرة القدم، في تصريح لجريدة ‘’ الاتحاد الاشتراكي”: إنه وفريقه وكل السطاتيين جد سعداء بهذا التتويج، خاصة والفريق يخلد اسمه فيه كناد فاز بكأس العرش لكرة القدم داخل القاعة في نسختها الأولى»، طبعا يضيف بارة «فالتتويج لم يكن سهلا، بل جاء بعد أربع مباريات إقصائية والنهاية كانت ضد فريق له باع طويل في هذه اللعبة، وبحوزته عدة ألقاب، لكن ما يثلج الصدور هو التجاوب الجماهيري مع الحدث. صحيح أننا نتحمل كثيرا من أجل الرقي بهذا النوع الرياضي، خصوصا من الجانب المادي»، ووجه حسن بارة نداء «للسلطة المحلية وللمجلس البلدي- الإقليمي والجهوي لدعم النادي الرياضة عموما بسطات».

شاهد أيضاً

مهرجان نكور المسرحي بالحسيمة يكرم الممثل القدير عبد الرحيم المنياري والباحثة فوزية المسعودي

يعتزم مهرجان النكور المسرحي تكريم وجوه فنية مغربية و ناشطين في مختلف المجالات ، وذلك …