11170358_772917466140422_4841767266145330614_n

منتدى حقوقي يطالب المديرية العامة للأمن الوطني ووالي أمن القنيطرة بفتح تحقيق حول ظروف التراخي الأمني بجرف الملحة

فاجعة مقتل الطفلة سليمة المومني ، عمرها “أربع سنوات و6 أشهر ” والتي عثر على جثتها  مرمية في بركة مائية قرب مطرح للنفايات صباح يوم الجمعة 17أبريل 2015 بالمدينة تفسها مجردة من الملابس الداخلية وبملامح مشوهة مما يرجح فرضية الاغتصاب قبل تصفيتها جسديا .

وكانت الطفلة اختطفت من أمام باب منزل والديها منذ ثمانية أيام ، قبل أن تتوصل والدتها حنان خويمة بمكالمة هاتفية من مجهول قبل ثلاثة أيام تخبرها أن ابنتها مقتولة ومرمية في مكان يسمى “بياضة”،وحين توجهت الأم المكلومة إلى مقر مفوضية الشرطة بجرف الملحة كان الجواب “أش هاد التخربيق”…

هذا التطور المخيف والمقلق لظاهرة الاعتداءات الجسدية والجنسية التي تتعرض لها الطفولة ، جعلت المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان  يدق ناقوس الخطر حول التردي المخيف لوضعية الطفولة، وسجل في بيان له ،شجبه لما تعرضت له الطفلة سليمة .

وأعلن دعمه ومساندته لكل ضحايا الاعتداءات ذات الصلة بالطفولة  وطالب ذات المصدر الحقوقي بالقطع مع زمن التساهل في متابعة الاعتداءات الجنسية التي تلحق الطفولة

من جهة ثانية  طالب  المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان  بكشف سريع لهوية الجاني أو الجناة وضمان المتابعة القضائية حول ما حدث وترتيب الإجراءات القانونية الصارمة حتى لا يتكرر ذلك.

وفي الجانب الأمني شدد على مطلب إقالة رئيس مفوضية جرف الملحة بالنظر لما عانته عائلة الضحية من غياب المتابعة الجادة والإهمال لمدة قاربت ثمانية أيام،والتجاوب مع انتظارات ومطالب الساكنة في توفير الأمن وقربه من المواطن،مع فتح تحقيق من طرف المديرية العامة للأمن الوطني وولاية أمن القنيطرة حول التراخي الأمني بجرف الملحة.

وبشأن الشق الاجتماعي ألح  المنتدى المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان  في ذات البيان الذي توصلت أخبار القنيطرة بنسخة منه  ،بإقرار الحماية والمرافقة لهاته الحالات الاجتماعية والنفسية الصعبة، وذلك بتوفير فضاءات ودور للرعاية والاستقبال والإنصات للأطفال ضحايا الاعتد اءات الجنسية، تكون من صلب مهامها مساندة ضحايا الانتهاكات الحقوقية المرتبطة بالنساء والأطفال. 
وبلورة برامج  تعليمية وتوعوية وتحسيسية لحماية الطفولة من طرف المجتمع المدني والمحكمة وشرطة الأحداث والإعلام والمدرسة ومتدخلين آخرين.

وكذا ضمان النهوض  بأدوار ومهام الخلايا المحلية والجهوية لتعزيز الحماية والتكفل بالنساء والأطفال التي تشرف عليها وزارة العدل  والحريات ومديرية الشؤون الجنائية .

شاهد أيضاً

طيوليس القنيطرة

“طيوليس” اسم لشركة نقل جديدة بالقنيطرة ام تغيير لاسم شركة حافلات الكرامة

خبر دخول شركة جديدة الى القنيطرة باسم “طيوليس” تلقى العديد من التفاعل من طرف القنيطريين …

Close