الطالب اسعيدان

السجن للطالب اسعيدان بتهمة مواجهة “الأمن” خلال تضامنه مع الأساتذة المتدربين

أكد الجيلالي أسعيدان، أب الطالب الجامعي اسماعيل أسعيدان، في تصريح خص به موقع” لكم”، على صدور حكم بشهرين حبسا نافذة في حق ابنه اسماعيل البالغ من العمر 19 سنة.

وشدد الأب في اتصال هاتفي مع الموقع،أ ن النيابة العامة أصدرت اليوم التلاثاء 29 مارس الجاري، الحكم النهائي في ملف ابنه اسماعيل أسعيدان، بعد تأجيل محاكمته يوم 23 من مارس الجاري، بطلب من دفاعه من اجل تدارس الملف.
وأضاف أب الطالب المعتقل: ” التهمة التي لفقت لابني هي المواجهة مع السلطة، وأنه كان سببا في إصابة بعض رجال الأمن”.
وتعود أحداث اعتقال الطالب اسماعيل أسعيدان، إلى يوم الإثنين 14 مارس الجاري، حين قام الأساتذة المتدربون بتجسيد برنامجهم الاحتجاجي عن طريق وقفة احتجاجية بمدينة القنيطرة.

وعرفت هذه الوقفة تضامنا كبيرا من طرف بعض جماهير النادي القنيطري، وطلبة الحي الجامعي بالقنيطرة ، كان اسماعيل أسعيدان من بينهم، ليقوم جراءها رجال الأمن باعتقال مجموعة من الطلبة من بينهم جماهير النادي القنيطري بعد أن تم رشقهم بالحجارة .

واستغرب أب الطالب، أسعيدان، من كيفية “إطلاق سراح جميع الطلبة المعتقلين حينها، والإبقاء على ابنه وحيدا قيد الاعتقال، مضيفا قوله: “الأسوأ من ذلك أنهم ضغطوا عليه أن يوقع المحضر دون قراءته، وابني لم يكن من بين الطلبة الذين رشقوا بالحجارة”.
وتجدر الإشارة أن الطالب الجامعي المعتقل، إسماعيل أسعيدان، يبلغ من العمر 19 سنة، ويدرس بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة تخصص جغرافيا.

شاهد أيضاً

مهرجان نكور المسرحي بالحسيمة يكرم الممثل القدير عبد الرحيم المنياري والباحثة فوزية المسعودي

يعتزم مهرجان النكور المسرحي تكريم وجوه فنية مغربية و ناشطين في مختلف المجالات ، وذلك …