مي فتيحة

قرار قاضي التحقيق بخصوص قضية “مي فتيحة”

لم يتم إسدال الستار بعد عن قضية “مّي فتيحة” التي توفيت في أبريل الماضي بعدما أضرمت النار في جسدها، حيث أمر قاضي التحقيق لدى غرفة الجنايات، اليوم الخميس 23 يونيو، بإحضار قائد القنيطرة بالقوة العمومية، لحضور جلسة التحقيق بمحكمة الاستئناف، القادمة المقررة في يوليوز المقبل.
قرار قاضي التحقيق جاء بحسب ما ذكرته مصادر إخبارية، بسبب عدم حضور قائد الملحقة السادسة بالقنيطرة عن الحضور، اليوم الخميس، في ثاني جلسات التحقيق في ملف “مي فتيحة”، فيما حضرت ابنة “مي فتيحة” باعتبارها المطالبة بالحق المدني، بالإضافة إلى الشاهدة الوحيدة في الملف.


جدير بالذكر، أن القائد المذكور، يتابع من طرف الوكيل العام للملك، في حالة سراح، من أجل جريمة استعمال العنف بدون مبرر شرعي، رفقة عوني سلطة وعنصرين من القوات المساعدة.


وكانت وزارة الداخلية قد قامت بإلحاق القائد، رئيس الملحقة الإدارية السادسة، بالمصالح المركزية، كما أقدمت الوزارة على عزل عون سلطة، برتبة مقدم حضري، كان يشتغل بالملحقة الإدارية ذاتها، وذلك من طرف اللجنة التأديبية التابعة لعمالة القنيطرة، فيما سبق للجنة التأديبية ذاتها أن اتخذت قرار عزل عون سلطة آخر في 21 من أبريل المنصرم، وذلك لثبوت ارتكابه خطأ جسيما والتهاون في المهام الموكولة إليه.


ويعود تاريخ الحادثة إلى 9 أبريل الجاري، عندما احتجزت عناصر من الشرطة بضاعة من الحلوى لبائعة متجولة في مدينة القنيطرة تدعى “مي فتيحة”، لتقوم بإشعال النار في جسدها وتتوفى لاحقاً، ما أثار ردود أفعال منددة وغاضبة.

شاهد أيضاً

مهرجان نكور المسرحي بالحسيمة يكرم الممثل القدير عبد الرحيم المنياري والباحثة فوزية المسعودي

يعتزم مهرجان النكور المسرحي تكريم وجوه فنية مغربية و ناشطين في مختلف المجالات ، وذلك …