مقاولون يحتجون أمام أكاديمية الرباط للمطالبة بمستحقاتهم

نظم مجموعة من المقاولين وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء أمام مقر أكاديمية الرباط بحي الرياض، احتجاجا على تأخر مستحقاتهم المالية المتعلقة بالأوراش التي قاموا بها في المؤسسات التعليمية.
وطالب المقاولون والذين يصلون ل84 مقاولا ومقاولة مدير الأكاديمية للتدخل وإنصافهم، جراء التعسف والتماطل الذي يقوم به احد الموظفين في نيابة القنيطرة والذي ترك ملفاتهم عالقة في نيابة سلا .

وصرح منسق المقاولين المتضررين عزوز السنابي ان أصل المشكل هو مسؤول في نيابة سلا سابقا التحق بنيابة القنيطرة، رفض تسوية الملفات العالقة والتي تخص مستحقات عشرات المقاولين الذين أصبحوا مهددون بالافلاس والضياع.

وأضاف أنهم يطالبون بمدير الأكاديمية بالتدخل من اجل تسوية تمكينهم من الحصول على حقوقهم المالية، مؤكدا على ان العديد من المتضررين لهم مستحقات مالية عن الأشغال التي قاموا بها تتراوح بين العامين والسنة وعدة أشهر.

وأوضح أنهم قاموا بمراسلة الوزارة الوصية وطرقوا أبواب الولاية، وبالرغم من تعليمات الوزير إلا ان هذا الموظف يرفض تسوية الملفات ويمارس التعسف على هؤلاء المقاولين الشباب النساء، وترك مصيرهم معلق بدون حلول مما يهدد مصير العديد المئات من العمال المهددون بالتشرد والأسر أيضا التي تعيش من مداخيل هذه المقاولات.

وقد قام المحتجون بزيارة إلى مقر ولاية الرباط من أجل لقاء الوالي الفتيت، من أجل تدخله قصد تسوية هذه القضية المرتبطة بمصير العديد من المقاولات والشركات والمكاتب الدراسية، لكنهم وجدوا أبواب الولاية مقفلة أمامهم أيضا.

ويعتزم هؤلاء المقاولين تنظيم ندوة صحفية من أجل التعريف بقضيتهم للرأي العام، ومواصلة الاحتجاج حتى تستجيب الأكاديمية لمطالبهم وتداخل لتسوية مستحقاتهم المالية.

 

شاهد أيضاً

دهس شرطي بالقنيطرة

من جديد سيدة تقود سيارة رباعية الدفع تصدم شرطي

عاشت المصالح الأمنية يوم أمس حالة من الاستنفار، بعدما تعرض شرطي للدهس، من طرف سيدة …

Close